مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


زر تحديث صفحة الأنترنت: الفرق بين F5 و Ctrl+F5
2017-08-31

ترجمة

كثيراً ما نواجه العديد من المشاكل التي قد تحدث بين المتصفح وبين مواقع الانترنت وطريقة اعدادها أو لغتها البرمجية ومايتبعها من ملفات جافا وصور. ونضطر إلى تحديث الصفحة "Refresh " بالنقر على زر "F5" على لوحة المفاتيح أو بالنقر على زر التحديث من المتصفح نفسه, وقد نلاحظ أنه لا جديد في ذلك المحتوى بالرغم من التحديث المستمر لهذه الصفحة!!

لا يغيب عنا أن نذكر بأن كل المستخدمين على دراية بآلية عمل المتصفحات وكيف تحتفظ بنسخة كاش من جميع المواقع التي نعمل على زيارتها وحفظ كل ما في تلك الصفحات من صور وملفات وخلافه داخل مجلد خاص في نظام التشغيل, والغاية منه سرعة تحميل الصفحات متى قام المستخدم بالعودة لزيارة نفس الموقع في وقت لاحق, حيث يعمل المتصفح على استدعاء النسخة المحفوظة بنظام الكاش على الويندوز دون حاجته إلى تحميلها من الانترنت مرة أخرى.

Ctrl+F5

الامر الذي يجعل من استخدام الأمر تحديث "Refresh" لاعادة تحميل الصفحة هي الحل متى وجد المستخدم أن هناك جديد على تلك الصفحة أو هذا الموقع لا يعمل المتصفح على عرضه.

في أحيان كثيرة, لا نجد جدوى من استخدام هذا الأمر عندما يصر المتصفح على استدعاء نفس الصفحة من نظام الكاش بما فيها من محتوى قديم. الأمر أن يصبح معه الانتقال إلى الأمر الأعلى "Ctrl+F5"  هو الحل القهري الذي سيتجاوز كل عقبات تعنت المتصفح.

يعمل الأمر "Ctrl+F5" على حذف الكاش الخاص بهذا الموقع من النظام ويندوز ويرسل طلب جديد للخادم "Server" حيث يوجد الموقع المطلوب. والغاية هنا هو استدعاء أخر تحديث للموقع ومحتواه.


في بعض الاحيان, ربما لا نجد فرقاً بين النسخة الجديدة والمحدثة من الموقع وبين تلك التي كانت محفوظة بنظام الكاش! وهو مايعني أن الخادم على الشبكة قام بدوره بارسال نسخة من الكاش المحفوظ لديه !! وهو مايدعونا إلى استخدام الامر "Ctrl+F5" أكثر من مرة واحدة كي يتم استدعاء اخر نسخة محدثة من الموقع.

وإن كانت تلك المشاكل قليلة الحدوث في هذه الفترة بعد التحديثات الجوهرية على المتصفحات إلا أنك قد تواجهها يوماً ما, وليصبح معها استخدام الامر "Ctrl+F5" هو التقليد الافتراضي بديلاً عن "Refresh" أو إعادة تحميل أو "F5".

 

المصدر: تكنوميديا

   
   
2020-02-16  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف